طريقة عمل ماسك الالوفيرا للوجه

صبار الألوفيرا يعتبر جل الصبار أو الألوفيرا من العلاجات الفعالة ذات الخصائص الطبية، فهو غني بالأنزيمات ومضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج اللذان يمنحان البشرة بريقاً خاطفاً وملفتاً، حيث يمكن استخدام صبار الألوفيرا إما طازجاً عن طريق استخراجه من الأوراق واستخدامه مباشرة أو عن طريق شراءه من المنتجات المتواجدة في السوق.
فوائد صبار الألوفيرا للوجه
يزيد من طراوة ومرونة الجلد. يسهم في تجديد خلايا الجلد التالفة. ينظف خلايا البشرة بعمق ويخلصها من الخلايا الميتة. يعالج التهابات البشرة ولدغات الحشرات. يعالج حساسية البشرة وما يصحبها من طفح جلدي واحمرار وحكة. يسهم في شد البشرة والتخلص من التجاعيد. يزيل البقع الداكنة. يمنح البشرة التغذية التي تحتاجها. يجعل البشرة متوهجة ويزيل الانتفاخات الموجودة تحت العين. يقلل من ظهور الشعر. يزيل المكياج وآثاره.
طريقة عمل ماسك الألوفيرا للوجه
يمكن الاكتفاء بتطبيق الألوفيرا مباشرة على الوجه، أو يمكن إضافة بعض المواد الأخرى له كماء الورد أو زيت اللوز أو العسل مع الليمون، ومن ثم تطبيق الماسك على البشرة النظيفة، وتركه حتى يجف تماماً لحوالي 20 دقيقة، بعدها يشطف بالماء الدافئ.
ماسك الألوفيرا لحب الشباب
يتم مزج جل الألوفيرا الطازج مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، ومن ثم تدهن أماكن وجود حب الشباب بالماسك، بشرط أن تكون البشرة منظفة مسبقاً، ويترك الماسك حتى يجف، ويتم تطبيقه مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
ماسك الألوفيرا والعسل للوجه
يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة وتقشيرها إضافة إلى أزالة البثور والحبوب، ويتم تحضيره عن طريق خلط 1 ملعقة من جل الألوفيرا مع 1 ملعقة من عصير الليمون و1 ملعقة من العسل، بعدها يطبق الماسك على الوجه، ويشطف بعد أن يجف.
أضرار صبار الألوفيرا للوجه
يمكن أن يسبب الالتهابات للبشرة الحساسة. يتسبب في احمرار بشرة الجفون. يسبب تصلب الجلد وجفافه. يهيج البشرة في حال تطبيقه على البشرة المعرضة لأشعة الشمس.
(بشرتك كوم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

scroll to top