البقدونس لمكافحة مشاكل البشرة الدهنية

فوائد البقدونس للبشرة الدهنية: فيتامين C، الموجود به يعمل بكفاءة على إعادة توازن الإفرازات الدهنية داخل الجلد، مما يحد بشكل رائع من دهون بشرتك المزعجة والتي تُسبب لكِ البثور والرؤوس السوداء. أما فيتامين A، فيوفر حماية طبيعية ضد الإحمرار الناجم عن الشمس والتصبغ، كما يعمل على إزالة الطبقات الميتة وهكذا تصبح البشرة مع مرور الوقت غاية في النضارة.

وصفة البقدونس المُرشحة لبشرتك الدهنية
تحتاجين فيها إلى: 3 ملاعق طعام من البقدونس الطازج المفروم ملعقة طعام من مسحوق خشب الصندل (البني): الملمس الخشن لهذا المكون يساعد على إزالة الأوساخ من المسام، كما يزيل في الوقت نفسه وفقاً لما ذكره موقع sehatok الالتهابات البكتيرية من الدهون التي تفرزها الغدد الدهنية الموجودة في الجلد، والتي تلعب دورا مهمًا في تكوين حب الشباب. 2 ملعقة طعام من الزبادي (غير المُنكه): هذا المكون ينعم البشرة، ويساهم في التخلص من الرؤوس السوداء حال وجودها؛ نظراً لاحتواءه على خصائص مضادة للبكتيريا. ولأنه غنيّ بالزّنك الذي يحتوي على خصائص مضادّة للالتهابات، نستطيع القول بأنه يعتبر واحداً من أكثر العلاجات المثالية لحبّ الشباب.

طريقة تحضير الوصفة:
ادمجي المكونات معاً في وعاء صغير ثم بأطراف الأصابع النظيفة ادهني وجهك بالخليط المحضر. انتظري لمدة 40 دقيقة حتى تستفيد بشرة الوجه تماماً من المكونات وبعد ذلك اشطفيها بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين اسبوعياً على الدوام ولاحظي تأثيرها بنفسك بعد أول مرة للاستعمال.

(الجميلة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

scroll to top