7 نصائح لتحقيق البساطة في منزلك

الجمال يكمن في البساطة، وهي أسهل طريقة لتحقيق مساحات داخلية فسيحة وخالية من الفوضى، يمكن لمنزلك أيضاً أن يعكس هذه البساطة بأجمل طريقة ممكنة. ويمنحك شعوراً بالسلام ويساعدك على الاسترخاء، ويمكنك القيام بذلك بمجرد وضع بعض الأشياء الأساسية في الاعتبار. إليكم 7 نصائح لتحقيق هذه الميزة في منزلك:

تحليل الغرفة:

 ألقِ نظرة على كل غرفة في شقتك وفكر في وظيفتها وما الذي يجب أن تؤديه. ضع ذلك في الاعتبار عند البدء في تغيير الديكور وإعداد الزينة. بغض النظر عما إذا كان قطعة أثاث تافهة، يجب تحليلها بعناية للتأكد من الحاجة إليها. ضع كل شيء في منتصف الغرفة، وأعد الأشياء التي تهمك فقط.

وظائف لكل شيء:

 يجب أن يكون لكل قطعة أثاث وديكور وظيفة أو غرض معين في الغرفة. حاول الجمع بين الزخارف والوظائف واختيار العناصر اللطيفة والمفيدة فقط. على سبيل المثال، يمكن وضع أريكة جميلة قابلة للتحويل في الغرفة، والتي تؤدي وظيفتين، أو ثلاثة إذا أضفنا العنصر الزخرفي.

تعيين الحدود:

حدد عدداً محدداً من العناصر التي قد تكون في الغرفة. قد تجد صعوبة بالغة في الالتزام بهذا الحد، ولكن من المؤكد أنه سيكون من الأسهل عليك التخلص من الأشياء غير المفيدة.

 مكان للعبور:

 عند تركيب الأثاث في غرفة ما، تذكر ترك مساحة حوله لتسهيل المرور. بفضل هذا، لن تكون هناك حاجة للضغط بين الطاولة والأريكة، وبالإضافة إلى ذلك، ستصبح المساحة أكبر. ضع ذلك في الاعتبار عند شراء أثاث جديد، أحيانًا تجعل الخزانة ذات الأدراج الأصغر الغرفة أكثر اتساعًا.

ألوان حيوية:

يمكن أن يؤدي لون الجدران إلى إضفاء الحيوية على التصميم الداخلي دون إضافة أي أشياء إليه. استخدمه عندما تخطط لترتيبات شقتك لإنشاء مساحة لن تكون مزدحمة ولكنها ليست فارغة أيضاً. ستساعد لوحة الألوان الطبيعية على تقليل الفوضى في الغرفة، لذا تأكد من أن بقية العناصر التي يتكون منها التصميم الداخلي تتبع نفس مقياس الألوان.

صناديق التخزين:

تعني البساطة في المنزل، أنه عليك أن تجد في مكان آخر، مكاناً لكل تلك الأشياء الصغيرة التي عادة ما تكون على الطاولة، ومنضدة المطبخ وفي غرفة الطعام. الجواب على ذلك هو الصناديق! هذا هو الحل الأمثل إذا كنت تريد أن تكون الأشياء أكثر أهمية في متناول يدك ولكن بعيداً عن الأنظار، فالصناديق والسلال مثالية لهذا الغرض.

 أقمشة ونباتات:

يمكن أن يبدو التصميم الداخلي بأسلوب بسيط فارغ وبارد بعض الشيء، لذا من الجيد عزله بأقمشة مريحة وتزيينه بالنباتات، عند تقديم التصميم الداخلي بروح البساطة، من المهم جداً تحديد أهداف واقعية لنفسك، ولكن لا تقلق كثيراً، إذا كنت بحاجة إلى تعديلها. معظمنا مرتبط بممتلكاتنا، ولكن مع وجود هدف واضح، من الأسهل اتخاذ قرار بذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

scroll to top